recent
أخبار ساخنة

اعشاب للتخسيس وحرق الدهون نظام صحي لفقدان الوزن في رمضان

اعشاب التخسيس في رمضان



اعشاب التخسيس واستخداماتها هذا ماسوف نقوم بشرحه بشكل تفصيلي في هذا المقال.
يعتبر شهر رمضان من أفضل الأشهر التي يمكن استغلالها في التخسيس بشكل جيد وصحي،
حيث نضطر به إلى صوم عدد كبير من الساعات والامتناع عن الأكل إلى لفترة ساعات قليلة.
لذلك إذا كنت تريد فقدان الوزن، فإن شهر رمضان هو أحسن الفرص التي ستوفر لك ذلك، عن طريق استخدام بعض الأعشاب الطبيعية والطرق الصحيحة.

كيفية خسارة الوزن

إن الوزن يتعلق بشكل محوري وأساسي على كمية الكابوريا المستهلكة بشكل يومي، سواء إذا كنت ترغب بزيادة وزنك أو خسارته، فيجب أن تعمد في غذائك على وجبات تحتوي على كالوري أقل من الكالوري التي يحتاجه الجسم، لكي يقوم جسمك بحرقها.
اعشاب التخسيس والأدوية التي يتم أخذها بغرض التخسيس، ما هي إلا عوامل مساعدة أو تكميلية تساعد على التخسيس أو تساعدك على الشعور بالشبع لكن لا تمثل العامل الأساسي فإن الغذاء الصحي والمناسب هو العامل الرئيسي الوحيد في هذا المجال.
فيمكنك الاستعانة بأحد البرامج التي ستحدد عدد الكالوري المتاحة لك يومياً، فيمكنك إتباعها وعدم تخطي العدد المتاح لك من هنا.

اعشاب حرق الدهون

في البداية عند حديثنا عن الأعشاب أو عن منتج طبيعي ١٠٠٪، سيدور في أذهاننا بأنه آمن ١٠٠٪ لكن هذا ليس صحيحاً، فإن سم الثعبان طبيعي ١٠٠٪ وسام ١٠٠٪، وفي الأصل يتم استخراج المواد الكيميائية من المواد الطبيعية.
لذلك يجب أن يكون استخدامنا للأعشاب بشكل عام بجرعة معينة، مثل استخدامنا للدواء.

الزنجبيل

ايعد من الاعشاب المستخدمة لحرق الدهون، سواء أكان عن طريق شربه بدون إضافات أو مع إضافة الليمون، فهل يعتبر فعال في حرق الدهون؟ هذا ماسوف نعلمه الآن
قد أثبتت الدراسات بأنه يتكون من مواد فعالة تساعد على حرق الدهون، كما يحتوي أيضاً على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد الجسم على التخلص من الجذور الحرة به، بالإضافة إلى المعادن الهامة لصحة الجسم.
تعمل تلك التركيبة الفريدة التي توجد به على تحفيز عملية امتصاص الطعام والهضم، أي يمكن استعماله لعلاج حالات عسر الهضم، كما يقوم بتحفيز عملية حرق الدهون والكالورز المستهلكة.
إذا كنت تعاني من الدوار أو الضعف أو الغثيان، يفضل تجنب تناوله، وهذا لأنه في حالات معينة ونادرة يسبب الشعور بالغثيان.

كيفية تحضير شاي الزنجبيل

  • قومي بوضع كوبان من المياه على نار متوسطة حتى يغلي.
  • قومي بوضع ملعقة أو المقدار الذي تفضلينه من السكر.
  • يتم إضافة ملعقتين منه.
  • اجعلي النار هادئة، ثم قومي بترك المزيج لدقائق.
  • قومي بتصفية شاي الزنجبيل، ثم شربه.
  • يمكنك استعمال تلك الطريقة أيضاً باستخدام الكمون أو القرفة.

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر أيضاً، من أكثر الاعشاب المعروفة للتخسيس، كما أنها معروفة أيضاً بقدرتها على حرق الدهون، كما يستعمل أيضاً كمدر للبول، لكن ما مدى فاعليته حول فقدان الوزن؟
قد أثبتت الدراسات والتجارب العلمية التي أجريت عليه، بأنه يعزز من عملية الأبيض الغذائية في الجسم، مما يحفز من حرق الدهون التي توجد به، بالإضافة إلى وجود مضادات الأكسدة التي تزيد من فاعليته حول تعزيز عملية الأيض.
حيث يحتوي أيضاً على الكافيين والبوليفينول، وهي من أفضل المواد المعززة لتلك العملية، لذلك يعتبر فعال في هذا المجال.
لكن إن كنت من مرضى ضغط الدم أو المرضى الذين يعانون من جفاف، فعليك تجنب تناوله لأنه سيزيد من حالة الجفاف.

طريقة تحضير الشاي الأخضر للتخسيس

  • قم بغلي الماء جيداً، ثم اتركه ليبرد.
  • قم بوضع كيس منه في الماء.
  • يمكن شربه مرتين بشكل يومي، بحيث يتم تناوله لمدة ثلاثة أشهر.

الجينسنغ

من بين الاعشاب المستخدمة للتخسيس هي عشبة الجينسنغ من الأعشاب المعروفة لخسارة الوزن، كما أنها معروفة أيضاً كمقوي عام للجسم، وعشبة تمد الجسم بالطاقة الحيوية، وعلاج الضعف الجسدي، فتتمثل فوائد تلك العشبة كالتالي:
تعزز عشبة الجينسنغ من نشاط الجسم والحيوية، بالتالي تساعد الشخص على التحرك وبالتالي تساعد على خسارة الوزن، باعتبارها اعشاب هامة للتخسيس.
تتميز تلك العشبة بنقطة مهمة جداً، وهي تخفيف كمية الدهون التي توجد على الكبد، حيث تعمل على تحويلها لطاقة بالإضافة إلى قدرتها على تحفيز عملية الأيض الغذائية، وامتصاص الطعام.
يساعد على علاج مرضى السكر، حيث يستخدم لخفض مستوى السكر في الدم، لكن عليك تجنب استعمال الجينسنغ أثناء تناول دواء للسكر، حتى تتجنب خفض السكر بشكل كبير.
قد يسبب تناول الجينسنغ الإصابة بصعوبة في النوم أو الأرق.

طريقة شرب عشبة الجينسنغ

  • عليك أولاً بطحن عشبة الجينسنغ حتى تكون مسحوق ناعم.
  • قم بغلي كوب من الماء.
  • قم بوضع 2 جرام فقط من عشبة الجينسنغ، وهو الحد الأقصى المسموح لك في اليوم.
  • اترك المسحوق حتى 15 دقيقة في الماء.
  • قم بتصفيته، ثم شربه.

نظام غذائي لفقدان الوزن في رمضان

شهر رمضان من أسهل الشهور التي قد يتمكن بها الشخص من تحقيق هدفه، فعلى عكس المتوقع بأنه شهر الطعام بسبب اهتمامنا بالطعام به، لكن إن كنت تتبع حمية غذائية، فستكون فرصتك في تناول الطعام قليلة بسبب قلة عدد الساعات المسموحة لك بتناول الطعام بها.


دايت لفقدان الوزن في رمضان

عند أذان المغرب قم بتناول ثلاثة تمرات مع كوبين من الماء، يمكنك استبدالها بكوب من اللبن الخالي الدسم معه ثلاثة تمرات، أو قم بشرب كوب من عصير الجوافة أو الأناناس أو الرمان بدون إضافة سكر.
بعد اذان المغرب بفترة 15 دقيقة ثم بتناول أولاً أربعة ملاعق من الشوربة، بعد ذلك قم بتناول طبق سلطة، ويجب أن تكون هناك فترة لأن الجسم يكون أفضل استقبال للطعام بسبب صيامك لفترة طويلة.
بعد ذلك قم بتناول ربع دجاج ويفضل أن يكون من صدر الدجاج، أو شريحتين من اللحم، مع أربعة ملاعق من الأرز.
اعشاب للتخسيس يمكنك الاستعانة باحداها هنا، بعد تناول وجبة الإفطار بثلاثة ساعات قم بتناول ثمرة فاكهة، معها تناول مشروب شاي.
في وجبة السحور قم بتناول أربعة ملاعق من الفول، معها نصف رغيف خبز، بالإضافة إلى كوب من الزبادي. 

هل يمكن تناول حلويات في فترة الدايت ؟

نعم، يمكنك تناول كل ماترغبه، لكن يجب أن تعرف بأن تلك القطعة من الحلوى سوف تنقص من مقدار السعرات الحرارية المتاحة لك يومياً، والحلويات مليئة بالسعرات الحرارية، فعلى سبيل المثال السعرات التي توجد في ١٠٠ جرام من الكنافة، هي نفسها تقريباً التي توجد في قطعة صدر دجاج.

ما هو سبب زيادة الوزن في شهر رمضان؟

رغم قلة عدد الساعات المسموحة بتناول الطعام بها، سنجد أن الكثير مننا يزداد وزنه في شهر رمضان، فيرجع السبب إلى التالي:
تناول كمية كبيرة من الحلويات في رمضان تسبب زيادة الوزن أو السمنة، وهذا لأن الحلويات تحتوي على العديد من السعرات الحرارية.
شرب العصائر في رمضان، تعد العصائر وخاصة الطبيعية منها من أكثر المشروبات الغنية بالكالورز.
google-playkhamsatmostaqltradent