recent
أخبار ساخنة

اعشاب للتسمين من العطار وصفة لزيادة الوزن بطريقة صحية وتدوير الوجه

اعشاب للتسمين من العطار وصفة لزيادة الوزن بطريقة صحية وتدوير الوجه

اعشاب للتسمين من العطار ووصفة لزيادة الوزن  هي الشئ الذي تبحث عنه الكثير من الفتيات التي تود الحصول على الجسم المثالي،  فإن السمنة ليست هي المشكلة الوحيدة التي يعانون منها، بل إن النحافة هي مشكلة لا تقل في أرقها وصعوبتها عن السمنة، لذلك سنقدم مقال وافي عن كيفية التغلب على النحافة وأسباب النحافة الشديدة وعلاجها وكيفية العلاج بالأعشاب وبطريقة صحية.

ما هي اسباب النحافة الشديدة

قبل أن تبدأ بعلاج النحافة يجب أولا أن تعلم السبب الذي جعلك نحيف، أكان بسبب نقص في الفيتامينات أو ضعف الشهية أو الإصابة ببعض الأمراض التي تسبب ضعف الشهية أو الإصابة بالديدان أو غيرها.

ما هو علاج النحافة الشديدة

يتم علاج النحافة بناء على علاج السبب الذي أدى إلى الإصابة بالنحافة وليس فقط عن طريق تناول اعشاب للتسمين من العطار، يتمثل العلاج من النحافة عن طريق إتباع الخطوات التالية لمعرفة السبب

أولا: يجب عليك أن تعرف ما هي مشكلتك هل هي عدم تقبلك لتناول الطعام، أم تتناول الكثير من الطعام ولكن لا تزداد في الوزن. وهنا الحل يكون عن طريق تناول أدوية تحتوي على تلك الفيتامينات.

ثانياً : إذا كنت لا تتقبل تناول الطعام أي تعاني من ضعف في الشهية فيجب أن تجري تحاليل دم وفيتامينات، لتعويض الفيتامينات التي تنقصك وتسبب ضعف الشهية. كما يجب أن تجري تحليل براز لتعرف إذا كنت تعاني من عسر في الهضم يجعلك لا تقدر على تحمل المزيد من الطعام. وهنا الحل يكون عن طريق تناول دواء مهضم أو أعشاب مهضمة. كما أن تحليل البراز يوضح إذا كنت تعاني من ديدان في البطن أم لا، فإذا كنت تعاني منها فسيقوم الطبيب المتخصص بإعطاء لك دواء يساعدك على التخلص منها.

ثالثاً: عليك أن تتبع نظام غذائي مليئ بالسعرات الحرارية، فلا يوجد مايسمى بمثل الخلطة السحرية لزيادة الوزن. أو خلطة أعشاب لزيادة الوزن، لكن سنأخذ أعشاب للتسمين من العطار ستساعدك على زيادة الوزن وفتح الشهية. وهذا بجانب إتباع نظام غذائي يضم سعرات حرارية مرتفعة.

أغذية ذات سعرات حرارية مرتفعة

يجب أن تتناول أغذية تحتوي على كمية هائلة من السعرات، فإن زيادة الوزن تأتي عن طريق إعطاء الجسم سعرات حرارية مرتفعة عن السعرات الحرارية التي يستهلكها. بالتالي يبدأ في تخزين تلك السعرات الزائدة وتصل للوزن المثالي، تتمثل تلك الأغذية كالتالي:

الشوفان لزيادة الوزن

إن الشوفان من الأعشاب المعروفة بالسعرات الحرارية المرتفعة بها. كما يحتوي على فيتامينات ومعادن عديدة وكمية من الكربوهيدرات تفيد الجسم. تلك الوصفة لن تساعدك على زيادة الوزن في حالة تناولها بمفردها، لكنها تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة بالتالي تساعدك على زيادة السعرات اليومية.

وصفة الشوفان والعسل لزيادة الوزن

قم بإحضار 100 جرام من الشوفان( تتمثل في 18 ملعقة صغيرة).
قم بطحن الشوفان في المطحنة.
أضف ملعقتين من عسل النحل.
أضف كوب من الحليب.
قم بشرب كوبين من تلك الوصفة صباحاً ومساء.

زبدة الفول السوداني

إن زبدة الفول السوداني هي عبارة عن مستخلص من الفول السوداني المعروف بفوائده المرتفعة. كما أنه يعد من المكسرات والمكسرات جيدة جداً لزيادة الوزن بطريقة صحية وشكل سليم بسبب احتوائها على دهون صحية.

وصفة زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

أضف ملعقتين من زبدة الفول السوداني في الخلاط الكهربائي.
قم بإضافة ملعقتين من مطحون الشوفان.
أضف كوب من الحليب.
أضف ملعقتين من عسل النحل.
قم بشرب كوبين من تلك الوصفة مرة صباحاً ومرة مساءاً.

الحلبة لزيادة حجم الثدي 

إن الحلبة من أكثر الأعشاب التي تستخدم للتسمين فعند سؤال أحد الفتيات عن اعشاب للتسمين من العطار. نجد الرد أن تستخدم الحلبة، فإن الحلبة تحفز من إفراز هرمون الأنوثة الذي يساعد على تكبير الثدي وتكبير المناطق الأنثوية. لكن إن كان سبب صغر حجمه هو النحافة أو نقص الهرمون في الجسم. لكن إن كانت تلك طبيعة جسد الفتاة حتى وإن كانت سمينة فلا تجدي الحلبة عنا نفع.

وصفة الحلبة لزيادة الوزن في أسبوع

قومي بوضع كوب من الماء في وعاء.
قومي بإضافة ملعقة من الحلبة في الوعاء على نار متوسطة.
احرصي على تغطية الحلبة أثناء الغلي لأن الحلبة تعد من المواد المتطايرة.
اتركي الحلبة حتى تبرد.
قومي بإضافة عسل النحل إلى المزيج.
اشربي هذا المزيج مرتين في اليوم.
في حين الشعور بأي مضاعفات أو ألم في الثدي توقفي عن شرب الحلبة فوراً.

البابونج لزيادة الوزن

إن البابونج من الأعشاب المعروفة بقدرتها على حل الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي بشكل عام، لذلك يمكن استعمالها لحل تلك المشكلات وبالتالي تساعد على فتح الشهية.

وصفة شاي البابونج لزيادة الوزن

  • قومي بغلي كوب من الماء.
  • أضيفي كيس من شاي البابونج في الماء المغلي.
  • قومي بشرب كوب منه قبل تناول الطعام بربع ساعة.

نصائح لزيادة الوزن

تجنب شرب كمية كبيرة من الماء خاصة في وسط الوجبات وقبلها لكي لا تشعر بامتلاء المعدة.
قم بتناول كمية كبيرة من الوجبات على فترات متقطعة.
تجنب زيادة الوزن عن طريق تناول كمية كبيرة من السكريات والدهون.
استهدف الأغذية التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ولا تركز على تناول وجبات قليلة في السعرات الحرارية حتى وإن كانت تلك الوجبات مفضلة إليك.
قم بتكبير الطبق الذي تأكل به الطعام من حين لآخر حتى تقوم بإكماله كاملا وتستوعب كمية أكبر من الطعام بشكل تدريجي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية عن اعشاب للتسمين من العطار كما تناولنا الأسباب التي تسبب النحافة وكيفية علاجها كيفية تناول اعشاب للتسمين من العطار وبعض الاحتياطات التي تساعدك على زيادة الوزن وكيفية تكبير حجم الثدي.


google-playkhamsatmostaqltradent