recent
أخبار ساخنة

مشروبات للتخسيس وحرق الدهون وتنحيف البطن في أسرع وقت

 مشروبات للتخسيس وحرق الدهون وتنحيف البطن في أسرع وقت، تتعدد المشروبات التي تستخدم للتخسيس وحرق الدهون فتسمع تارة عن مشروب الزنجبيل ومفعوله السحري وتارة أخرى تسمع عن مشروب القرفة ولكن أيهم أكثر فاعلية وما هي طريقة استعماله لتنال أفضل نتيجة هذا ماسوف نتناوله في هذا المقال.

مشروب الحليب للتخسيس وخسارة الوزن

يعد الحليب مشروب للتخسيس وحرق الدهون لكن بطريقة غير مباشرة، حيث يحتوي على مادة التربتوفان التي تساعدك على الخلود في نوم عميق.

هل النوم يحرق الدهون؟

يمكننا الإجابة بنعم ولا، لأن النوم نفسه لا يحرق الدهون لكن في فترة النوم الجسم لا يستهلك طعام لكن يحرق سعرات، بالتالي فإن الاستهلاك معدوم والحرق يعمل.

الخيار لحرق دهون الكرش

يعد الخيار من مشروبات تخسيس الكرش عند بشره وإضافة الماء إليه أو قطرات من عصير الليمون، وهذا لأنه غني بمضادات الأكسدة والألياف والماء التي تساعدك على الشعور بالشبع.

عصير الأناناس للشعور بالشبع

إن عصير الأناناس من أفضل المشروبات التي يمكنك شربها، إذا كنت تعاني من شهية مفتوحة بشكل مفرط، فسوف يجعلك غير قادر على تناول المزيد من الطعام.

مشروبات بروتين الصويا لحرق الدهون

يمكن اعتماد بروتين الصويا كمشروبات لحرق الدهون، وهذا لأنها تحتوي على مادة التربتوفان التي تحفز على النوم المريح بالتالي تساعدك على النوم وتحفز عمليات الأيض الغذائية وهذا عكس المعتقد بأن بروتين الصويا يستخدم للتسمين فقط.

شرب القهوة لخسارة الوزن

هناك بعض الدراسات التي تثبت مدى فاعلية مشروب القهوة على عمليات الأيض الغذائية بالتالي حرق الدهون، كما أنها تساعد على عملية أكسدة الدهون والتي بدورها تحرق الدهون.

كما أنه من المعروف عن القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين بشكل عام بأنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، بالتالي تقلل من السعرات الحرارية المستهلكة.

شرب الماء لخسارة الوزن

إنه من الشائع استعمال الماء للتخسيس، لكننا لا نعلم الأساس العلمي لذلك أو نعتقد بأن شرب الماء يجعل المعدة ممتلئة بالتالي لا تستطيع تناول المزيد من الطعام، لكن الأساس العلمي من ذلك هو أن شرب الماء يحفز عمليات الأيض الغذائية على العمل بالتالي يساعد على حرق الدهون.

ما هو افضل مشروب للتخسيس ؟

يمكننا الجزم بأن الزنجبيل هو افضل مشروب للتخسيس وهذا لأنه يعمل على التخسيس بآليات مختلفة.

حيث يحفز على حرق الدهون كما يساعد على تحفيز عمليات الأيض الغذائية، وهذا بجانب قيمته الغذائية العالية لذلك يعتبر من افضل مشروبات التخسيس.

وصفات تخسيس سهلة وسريعة 

إذا كنت تريد استخدام وصفة سهلة ولا تستغرق وقتاً طويلاً لتحضيرها، فإن الحل الأمثل هو الشاي الأخضر، فإن استعماله عن طريق وضع الشاي في الماء المغلي وتحليته حسب الرغبة فقط، وإن شاي الزنجبيل ملئ بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز عمليات الأيض الغذائية بالتالي حرق السعرات الحرارية.

إذا كنت تعتمد الخلطات أو ترى أن استخدام الوصفات التي تحتوي على عدة مكونات فعالة أكثر من المكون الواحد، فيمكنك إعتماد الوصفات التالية:

وصفة الديتوكس للتخسيس

إن الديتوكس من الوصفات الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والسموم بالجسم وتحفز من عمليات الأيض بالجسم.

يمكنك إضافة أوراق النعناع وشرائح من الخيار وشرائح الليمون مع إضافة الماء، ثم اتركها في الثلاجة لساعتين ثم قم بشرب المياه.

اكلات للتخسيس السريع

إذا كنت لا تفضل استعمال المشروبات أو تريد حل سهل وسريع بدون الحاجة إلى خلط مكونات معا، فيمكنك الإستعانة بالأكلات التالية:

الطماطم لتخسيس البطن

إن الطماطم غنية بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تخلص جسمك من السموم بها.

القرنبيط لفقدان الوزن بسرعة 

إن القرنبيط من الخضروات الغنية بالألياف الغذائية وفيتامين سي، لذلك اعتماده في نظامك الغذائي سيساعدك على تقليل كمية الطعام المستهلكة.

هل مشروبات التخسيس تساعد على حرق الدهون بدون إتباع دايت؟

بالتأكيد لا، فإن الفارق في عملية التخسيس هو الطعام الذي تتناوله فيجب أن تقلل كمية الطعام التي تستهلكها عن الكمية التي يحتاجها جسمك يومياً، ليتم حرق الدهون، إذا فما أهمية المشروبات هنا؟

ما أهمية مشروبات التخسيس؟

مشروبات التخسيس مهمة، ولكن الأهم هو نظامك الغذائي فإن المشروبات تساعدك فقط على سد شهيتك أو تساعدك في عملية الحرق، ولكنها ليست سحرية فما فائدة الأعشاب وانت تستهلك كمية طعام كبيرة، فإذا كنت لن تلتزم بنظام غذائي وتعتقد بأن المشروبات وحدها هي الحل فأنصحك أن توفر على نفسك وأن لا تتناولها.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص مشروبات التخسيس وحرق الدهون، فقد اخترنا لك أفضل مشروبات للتخسيس يمكنك استعمالها والمشروبات السهلة والسريعة التي يمكنك تحضيرها في أسرع وقت.

google-playkhamsatmostaqltradent