recent
أخبار ساخنة

كيف يعمل الالترا فورمر في إعادة تشكيل الوجه والرقبة؟ الدكتورة رجاء القيشاوي تُفسر


عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والحفاظ على شبابها، تبحث السيدات عن طرق فعّالة وآمنة لتحقيق مظهر شبابي ومشدود للوجه والرقبة. ومن بين الأجهزة الحديثة التي تساعد في تحقيق هذا الهدف بطريقة مثالية؛ جهاز الالترافورمر والذي يُعتبر أحدث التقنيات في عالم الجمال والحفاظ على شباب البشرة.

 

يعد الالترافورمر جهازًا مبتكرًا يستخدم تقنية الترددات العالية المركزة الموجهة (HIFU) لشد الوجه والرقبة، بالإضافة إلى إذابة الدهون العنيدة في منطقة اللغلوغ؛ حيث يعمل الجهاز عن طريق إرسال الطاقة فوق الصوتية ذات التردد العالي إلى الأنسجة المستهدفة في البشرة والأنسجة الداخلية، مما يحفز إنتاج الكولاجين ويعزز عملية التجديد الخلوي.

في هذه المقالة تُفسر لنا الدكتورة رجاء الفيشاوي  كيفية عمل جهاز الالترافورمر على البشرة وما هى فوائده واستخداماته.

الدكتورة رجاء القيشاوي أخصائية التجميل والجلدية بمجمع دنت روز التخصصي الطبي وهى إحدى خبراء الجمال بمنصة تريتاب .

وتحظى الدكتورة رجاء القيشاوي بشهرة واسعة في مدينة جدة وتلقى مراجعات ممتازة من جميع النساء اللاتي تعاملن معها؛ فلديها خبرة أكثر من عشر سنوات في مجال التجميل والجلدية بالإضافة إلى شهادات في الحقن التجميلي من أكاديمية (آراك) الطبية الأردنية.

 


 

ما هى تقنية الالترافورمر ؟

أوضحت الدكتورة رجاء القيشاوي أن تقنية الالترافورمر عبارة عن تقنية تجميلية وغير جراحية تستخدم الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة لشد الوجه والرقبة؛ حيث تعمل هذه الموجات على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين، الذي يعطيها القوة والمرونة . كما تعمل الموجات على شد الأنسجة، مما يؤدي إلى تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ما يميز الالترافورمر هو قدرته على التركيز على الأنسجة المحددة بدقة، دون التأثير على الأنسجة المحيطة بها. وبفضل هذه التقنية المتقدمة، يمكن للجهاز تحقيق نتائج ملحوظة في شد الجلد وتحسين مرونته، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتقليل حجم اللغد وإذابة الدهون العنيدة بالإضافة إلى شد الجفن ورفعه.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز الالترافورمر بأنه إجراء غير جراحي ، مما يعني عدم الحاجة لإجراء عملية جراحية تقليدية أو استخدام أدوات حادة. وبالتالي، يتمتع المرضى بفترة شفاء أقصر ويمكنهم العودة إلى نشاطاتهم اليومية بسرعة.

وتعتبر تقنية الالترافورمر لشد الوجه والرقبة وازالة اللغد من الابتكارات الحديثة في مجال العناية بالبشرة والجمال. إنها توفر حلاً غير جراحي وفعّال لتحقيق مظهر شبابي ومشدود للوجه والرقبة، وتعزز الثقة بالنفس والجمال الطبيعي للبشرة.

كيف يعمل جهاز الالترا فورمر؟

يعمل جهاز الالترافورمر بتقنية الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة والدقيقة  التي تتميز بالفعّالية والكثافة؛ فيقوم  بشد العضلات العميقة تحت الجلد وليس فقط شد الجلد من الخارج وبالتالي تستطيع القضاء على التجاعيد بدون جراحة أو اللجوء للحقن التجميلي

ويتم شد البشرة بشكل ملحوظ بعد الجلسة مباشرة و تستهدف البشرة على ثلاث مستويات دون التأثير على الطبقة السطحية.

وتعد تقنية ultraformer من أحدث أجهزة شد الجسم والوجه، ولذلك توجد فقط في المراكز الطبية العالمية التي تستطيع شرائها، وذلك لارتفاع ثمنه؛ حيث أنه حديث ومتطور للغاية، ويُحدث تأثير سريع في شد الجلد بشكل أمن وبدون حدوث أي مضاعفات .

فقد تم اعتماد تقنية الالترافورمر من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA و يوجد إصدارين لجهاز الترافورمر:  Ultra Former II و Ultra former III.، فهو فقط يُحدث تأثيره من خلال تسليط الموجات فوق الصوتية HIFU على المناطق المُراد شدها .

 


خطوات تقنية الالترا فورمر لشد الوجه كما أشارت لها الدكتورة رجاء القيشاوي:

أوضحت الدكتورة رجاء القيشاوي أن تقنية الترافورمر لشد الوجه تستخدم تقنية الترددات العالية عالية الكثافة الموجهة (HIFU) التي تتغلغل في الجلد حتى تصل إلى النسيج الضام فتنتج طاقة حرارية تعمل على حدوث  انكماشاً فورياً في غشاء العضلات لتحقيق تأثير شد ورفع الوجه بشكل غير جراحي. وفيما يلي كيفية عمل جلسة الالترافورمر:

 

1. تحديد المناطق المستهدفة:

يتم تحديد المناطق التي تحتاج إلى شد ورفع، مثل الفك السفلي، الخدين، الجبهة والحواجب. كما يمكن أيضًا استهداف مناطق أخرى حسب احتياجاتك ويتم تنظيفها بالغسول المناسب.

 

2. تطبيق الجل:

يتم وضع جل على البشرة في المناطق المستهدفة؛ حيث يعمل على الجل على توجيه الطاقة فوق الصوتية وتقليل الاحتكاك بين الجهاز والجلد.

 

3. توجيه الأمواج فوق الصوتية:

يتم تشغيل جهاز الترافورمر وتوجيه الأمواج فوق الصوتية عبر رأس الجهاز إلى الأنسجة المستهدفة في البشرة. تتميز هذه الأمواج بترددات عالية جدًا وقوة تسمح لها بالتركيز على النقاط المحددة في العمق المطلوب دون التأثير على الأنسجة المحيطة من 30 دقيقة إلى 90 دقيقة.

 

4. تسخين الأنسجة:

 تحت تأثير الأمواج فوق الصوتية، يتم تسخين الأنسجة في الطبقات العميقة من الجلد بواسطة الطاقة الحرارية المولدة. يؤدي هذا التسخين إلى تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة وتعزيز عملية التجديد الخلوي، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى شد ورفع الجلد.

 

 

5. التأثير على الطبقة العميقة من الجلد:

 يتم التركيز على الطبقة العميقة من الجلد (SMAS)، وهي الطبقة المسؤولة عن دعم وتعليق الأنسجة الوجهية. من خلال تسخين هذه الطبقة، ويتم تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وتحسين مرونة الجلد وشد الأنسجة.

 

6. النتائج وفترة الشفاء:

يمكن أن تظهر النتائج تدريجيًا بعد الجلسة الأولى، وتستمر في التحسن على مر الوقت حيث يستمر إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، فإن فترة الشفاء بعد العلاج عادةً ما تكون قصيرة، ويمكن للمرضى استئناف أنشطتهم اليومية في العموم بعد الجلسة دون أي توقف طويل.

 

يجب الإشارة إلى أن تقنية الترافورمر لشد الوجه قد تتطلب عدة جلسات علاجية لتحقيق النتائج المرجوة وقد تكون تقريبا 6 جلسات ، وذلك يعتمد على حالة البشرة واحتياجات المريض. ينصح عادةً بالتكرار للحفاظ على النتائج على المدى الطويل.

 

ومن الجوانب الإيجابية لتقنية الترافورمر لشد الوجه أنها تعتبر إجراءً غير جراحي ولا تتطلب وقت استشفاء طويل، وذلك يجعلها خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يبحثون عن طرق غير جراحية لتحسين مظهرهم. ومع ذلك، ينبغي على الأشخاص المهتمين بالخضوع لهذا الإجراء استشارة طبيب متخصص قبل اتخاذ القرار النهائي، حيث يمكن للطبيب تقييم الحالة الفردية وتقديم التوجيه المناسب لتحقيق النتائج المرجوة.


متى تظهر نتائج جلسة الالترا فومر؟

تستغرق الجلسة حوالي 30 دقيقة، وتظهر النتائج سريعا بعد انتهاء الجلسة، وتستمر في الظهور خلال أسبوعين من العلاج. حيث تصبح البشرة أكثر شدًا ونعومة، وتتقلص التجاعيد والخطوط الدقيقة. وتستمر النتائج لمدة تصل إلى عامين.

وكما أوضحت الدكتورة رجاء القيشاوي أن ظهور النتائج يعتمد على عدة عوامل، منها:

-         مدى ترهل البشرة

-         نوع البشرة

-         كمية الكولاجين الموجودة في البشرة

-         مدى التزام الشخص بتعليمات الطبيب

-         في بعض الحالات، قد يستغرق ظهور النتائج بضعة أشهر.

 

وفيما يلي بعض النصائح التي تساعد على ظهور النتائج بشكل أسرع:

-         اتباع نظام غذائي صحي

-         ممارسة الرياضة بانتظام

-         استخدام مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة

نصائح بعد إجراء تقنية الالترافورمر:

-         تجنبي وضع المكياج أو مستحضرات التجميل على المنطقة المعالجة لمدة 24 ساعة.

-         تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة على المنطقة المعالجة لمدة أسبوع.

-         استخدمي مرطب خفيف على المنطقة المعالجة.

-         استخدمي كريم واقي من الشمس على المنطقة المعالجة.



لماذا تنصح الدكتورة رجاء القيشاوي باختيار تقنية الالترا فورمر كإجراء لشد الوجه

 والرقبة ؟

1. غير جراحي:

 تقنية الترافورمر لا تتطلب أي جراحة أو تدخل جراحي وتستخدم الأمواج فوق الصوتية لتحقيق تأثير شد ورفع الوجه، مما يقلل من المخاطر وفترة الشفاء المرتبطة بالجراحة التقليدية.

 

2. لا حاجة إلى فترة نقاهة:

حيث يُمكن للمرضى استئناف أنشطتهم اليومية بسرعة بعد الجلسة دون توقف.

 

3. تجديد الكولاجين:

 تقوم تقنية الترافورمر بتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة الكولاجين الذي يساهم في تعزيز مرونة الجلد وشد الأنسجة، مما يؤدي إلى تحسين مظهر البشرة وشد الوجه.

 

4. نتائج طويلة الأمد:

 بعد جلسات الترافورمر المتكررة، يمكن أن تستمر النتائج لفترة طويلة. يعزز التجديد الدوري للكولاجين والإيلاستين في البشرة الشد والرفع، مما يساهم في المحافظة على شباب ونضارة الوجه ويستمر التأثير لمدة سنة تقريبا.

 

5. يُعطي الألترافورمر تأثيراً مباشراً:

حيث يُمكن ملاحظة شد البشرة بصورة فورية بعد جلسة الالترافورمر بسبب الانكماش المباشر الذي يحدث في العضلات نتيجة للتخثر الحراري في الأنسجة

 

مع ذلك، ينبغي أن يتم اختيار تقنية الترافورمر أو أي إجراء آخر بناءً على استشارة الطبيبة المختصة والاحتياجات الفردية لكل سيدة. قد يكون هناك عوامل أخرى مثل الحالة الصحية العامة والتوقعات الشخصية .

والجدير بالذكر أن بإمكانك الحصول علىا ستشارة تجميلية أون لاين مع الدكتورة رجاء القيشاوي بالشات الكتابي أو المكالمة الصوتية أو مكالمة الفيديو عبرمنصة تريتابل معرفة الإجراء التجميلي المناسب لكِ.




ماهى فوائد واستخدامات جهاز الالترا فورمر؟

 

جهاز الترافورمر (Ultherapy) هو جهاز يستخدم تقنية الترددات العالية المركزة الموجهة (HIFU) لتحقيق تأثير شد ورفع الوجه والجسم بشكل غير جراحي. وإليك بعض الفوائد والاستخدامات الشائعة لجهاز الترافورمر:

 

1. شد الوجه والرقبة:

 يُستخدم جهاز الترافورمر لشد ورفع الجلد في منطقة الوجه والرقبة، مما يساهم في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين مظهر الجلد العام. يمكن استهداف مناطق مثل الفك السفلي، الخدين، الجبهة والحاجبين.

 

2. تحسين مظهر الحاجبين والعيون:

 يمكن استخدام الترافورمر لرفع الحاجبين وتحسين مظهر العيون بشكل عام وخاصة الجفن المرتخي؛ حيث تعمل التقنية على شد الجلد وتعزيز مرونته في هذه المنطقة.

 

3. شد الجسم:

 بالإضافة إلى الوجه، يمكن استخدام الترافورمر لشد الجلد في مناطق الجسم المختلفة، مثل الذراعين والبطن والفخذين؛ حيث أن هذه التقنية تستطيع تحسين مظهر الجلد وشد الأنسجة المترهلة في هذه المناطق.

 

4. تجديد الكولاجين:

يحفز جهاز الترافورمر إنتاج الكولاجين في البشرة. يُعتبر الكولاجين بروتينًا هامًا للحفاظ على شباب البشرة ومرونتها، فعندما يزداد إنتاج الكولاجين، يتحسن مظهر الجلد وتقل التجاعيد والترهل.

 

5. لا تتطلب وقت استرداد طويل:

بالمقارنة مع الجراحة التجميلية التقليدية، لا يتطلب جهاز الترافورمر فترة استرداد؛ حيث يمكن استئناف النشاط اليومي بسرعة بعد الجلسة.

 

هل يمكن أن أخضع لجلسة الترافورمر بعد حقن الوجه بالبوتوكس؟

نعم من الممكن الخضوع لجلسة ألترافورمر بعد حقن البوتوكس. فلا يؤثر البوتوكس على إجراء ألترافورمر، إنما يفضل الخضوع للحقن بالبوتوكس بعد الخضوع لإجراء ألترافورمر.

 

يستخدم البوتوكس لإرتخاء العضلات التي تسبب التجاعيد. بينما يستخدم ألترافورمر لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد الأنسجة.

 

يمكن أن يساعد إجراء ألترافورمر بعد حقن البوتوكس على تحسين النتائج النهائية. حيث أنه يعمل على شد الجلد المترهل، مما يعزز تأثير البوتوكس على التجاعيد.

 

ومع ذلك، تقول الدكتورة رجاء القيشاوي أنه من المهم استشارة الطبيب قبل الخضوع لأي من هذه الإجراءات؛ حيث يقوم الطبيب  بتقييم الحالة الشخص وتحديد أفضل خطة علاجية.

 

وفيما يلي بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند الخضوع لمعالجة الترافورمر بعد البوتوكس:

 

انتظري أسبوعين على الأقل بعد حقن البوتوكس قبل الخضوع لمعالجة ألترافورمر.

أخبري طبيبتك أنك قد تلقيت حقن البوتوكس.

اتبعي تعليمات الطبيبة بعناية بعد إجراء جلسات الالترافورمر.



كيف أستطيع حجز جلسة لإجراء تقنية الالترا فورمر مع الدكتورة رجاء القيشاوي بأفضل الأسعارالموجودة في مدينة جدة؟

من خلال منصة تريتاب يمكنك حجز جلسة ألترافورمر مع الدكتورة رجاء القيشاوي في مجمع دنت روز الطبي بمدينة جدة، بسعر مميز جداً ومتاح ايضاً التقسيط على أربع دفعات من خلال تابي .

تعُد منصة تريتاب أول منصة تجميلية بالمملكة تربط بين مقدمي خدمات ومنتجات التجميل ببعضهم والمستفيدين. وتتميز المنصة بوجود مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات التجميلية، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام والأمان

تُقدم منصة تريتاب مجموعة متنوعة من الخدمات التجميلية بجدة والرياض والمدينة المنورة ومنها:

تجميل الوجه: مثل الحقن التجميلي، والليزر، والتنظيف العميق للبشرة.

تجميل الجسم: مثل شد الجسم، وإزالة الشعر، وتنسيق القوام.

تجميل الأسنان: مثل تبييض الأسنان، وزراعة الأسنان، وتركيب تقويم الأسنان.

تجميل الشعر: مثل تقنيات زراعة الشعر، وعلاج تساقط الشعر، وتصفيف الشعر

بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات التجميلية الطبية الأصلية، ومنها:

 

مستحضرات التجميل: مثل المكياج، ومنتجات العناية بالبشرة، ومنتجات العناية بالشعر.

الأجهزة التجميلية: مثل أجهزة الليزر، وأجهزة العناية بالبشرة، وأجهزة العناية بالشعر. 

google-playkhamsatmostaqltradent