recent
أخبار ساخنة

كيف توفر من خلال التسوق في المولات

الصفحة الرئيسية

 


مهما كانت ميزانيتك مرتفعة عند زيارة أحد المجمعات التجارية فإنك بحاجة إلى حلول جديدة كي تكتشف كيف توفر من خلال التسوق في المولات بشكل معتدل بعيداً عن الهدر والمبالغة. اضافة الى المحلات التجارية للماركات والعلامات التجارية توفر المولات خيارات متعددة للترفيه مثل العاب حياة مول للكبار والصغار.

على الرغم من أن أهداف التوجه إلى المول قد لا تكون الشراء من المتاجر دائماً إلا أن طرق عرض المنتجات ستكون مغرية بالنسبة إلى جميع للزائرين من الرجال والنساء، هذا فضلاً عن وجود أماكن للترفيه أخرى مثل المطاعم والكافيهات والملاهي.

لهذا إذا كنت تخطط من أجل توفير المال عند المرور على أحد المراكز التجارية خلال أيام العطلة فتابع معنا؛ لأننا سنشير إلى 6 استراتيجيات فعّالة للإدخار مع الاستمرار في شراء ما تريده.

كيف توفر من خلال التسوق في المولات

تختلف طرق توفير النفقات من شخص إلى آخر بسبب عوامل كثيرة، لكن الخبراء في مجال الاقتصاد قد وضعوا بعض الحيل التي تصلح لكل زمان أو مكان بهدف تخفيف قيمة الهدر، ومن أبرزها هذه الخطوات الست السريعة وذات النتائج المضمونة:  

اختيار موعد الشراء

تقيم معظم المحلات التجارية سواء في الأسواق أو المولات خصومات دورية خلال مواسم الأعياد الدينية أو انتهاء الفصول أو تواريخ الاحتفالات الوطنية، هذا يعني أن تلك المواعيد هي أوقات ممتازة كي تتسوق العشرات من الملابس الأنيقة والمجوهرات والساعات بسعر منخفض.

الأهم من ذلك كله كيف تكتشف موعد الخصومات؟ ببساطة لا يحتاج الأمر منك إلا متابعة صفحات السوشيال ميديا الخاصة بالمول المفضل لديك لأنها تنشر إعلانات دقيقة حول المتاجر التي تقّدم عروضاً جديدة.

الالتزام بخطة محددة

يحتاج الزبون دائماً إلى وضع خطة شراء ثابتة بكل مرة يذهب فيها للتسوق من المول، تتضمّن عادة المبلغ الإجمالي للشراء بما يتناسب مع الميزانية، وإلى جانب ذلك ينبغي تحديد المنتجات التي يحتاجها في الوقت الحالي من خلال وضع قائمة مشتريات شاملة وواضحة.

بناء على ذلك، يستطيع العملاء أن يشتروا متطلباتهم المذكورة في الخطة دون هدر، كما سيتمكنون من التجول بداخل ممرات المول لتسوق السلع بشكل عشوائي وحسب المبلغ المحدد أيضاً.

استعمال كودات الخصم

في ظل الأزمات الاقتصادية المتسارعة جراء جائحة كورونا قد أصبح من الضروري أن تفكر في البحث عن أفضل قسائم ضمن الصحف أو على مواقع الإنترنت أو على تطبيقات الهاتف الذكي أو إعلانات البلوجرز.

على سبيل المثال، تنشر أغلب الصحف بأوروبا أسبوعياً إعلانات عن قسائم بنسبة حسم تصل إلى 20% أحياناً، وبالتالي يستمتع المستهلك بتوفير المال من المتاجر المشهورة في أضخم مولات المدينة المقيم فيها.

الاشتراك بالقائمة البريدية

يبادر العاملون في متاجر المولات الكبرى إلى سؤال الزبائن عن رغبتهم في الاشتراك بالقائمة البريدية، لذا ننصحك بالموافقة لأنها فعلاً فرصة حقيقية للحصول على أحدث أخبار التنزيلات وكوبونات الخصم أيضاً دون بذل جهد أو تضييع الوقت في البحث.

بالإضافة لما سبق، توزّع بعض المحال المشهورة نشرات بريدية لمشتركيها فقط من أجل تعريفهم على ساعات العمل المخصصة لبيع المنتجات بنصف القيمة بسبب مناسبة مرور 5 أعوام على الافتتاح مثلاً أو الاحتفال باقتراب شهر رمضان المبارك.

شراء منتجات أوتليت

تشتهر متاجر أوتليت داخل الدول العربية بقدرتها الرهيبة على عرض المنتجات بسعر أرخص من تلك الموجودة في المول أو حتى الأسواق الشعبية، وذلك على الرغم من كونها مصنعة من الشركة ذاتها.

لحسن الحظ، تبدو السلع المتوفرة لدى الأوتليت راقية تتماشى مع خط الموضة العالمي، كما أنها غير مكلفة بالنسبة إلى معظم الأشخاص، وأخيراً يندرج بيع معظمها ضمن صفقات كبيرة، إذ يمكن أن تجد الاكسسوار والأحذية والحقائب والساعات وغير ذلك الكثير.

زيارة متاجر الخصم

قد يشعر المتسوق بدهشة عندما تخبره كيف توفر من خلال التسوق في المولات ولكنه بالتأكيد سيبادر إلى شكرك بعد المرور على متاجر الخصم الواقعة غالباً قي قلب المول، وتعدّ هذه النوعية من المتاجر رائجة لدى التجمعات التجارية في الوطن العربي، على سبيل المثال تتواجد بالرياض جاليري ودبي مول وبفليون الخبر. 

في الجهة المقابلة، يكتشف زوار المول في أثناء تجولهم وجود مثل هذه المحال وغالباً ما تكون شاملة للكثير من البضائع ذات المنشأ المحلي أو المستوردة من شركات عالمية، وكذلك ستأتي  مجهزة بمستلزمات الرجال والنساء والأطفال. 



google-playkhamsatmostaqltradent