recent
أخبار ساخنة

كن سيد أحلامك

الصفحة الرئيسية

 


بقلم: جواهر بنت وليد الغافريه 


كـن لنفسك العون والقوه، كن لنفسك السند والمأوى، جمع أفكارك، حققّ أحلامك، تحدى قواك.

كتبت لكم هذه الكلمات لتقدسوا أنفسكم، لتتعرفوا على مدى قيمة قدراتكم لتعانقوا أرواحكم بعبارات أنا قادر، سوف أفعلها، أنا أستطيع وغيرها من الكلمات التي سوف ترفع من شأنك.

نمي عقلك، أبحر إلى طريق حلمك، ضع الاستسلام خارج قاموس حياتك، لا تضع مكان لكلام الناس المحبط، كن أنت سيد أحلامك.

أنت ربان سفينتك، أنت من تقود حياتك، نعم أنت من تقود حياتك فحياتك التي تعيشها اليوم هي كانت جزء من مخيلتك وجزء من أحلامك فهل أنت راضىٍ عنها؟

لما القلق وربك يدبر تفاصيل حياتك، عندما أنت تكون في أقصى الحيرة والشات، كن على يقين إن رزقك ونجاحك وكل هذا ستحصل عليه فقط إن لم تستسلم.

حاول ولما لا تحاول ما الذي يمنعك من المحاولة، كلام الناس أم حاجز الخوف والقلق؟

تحرر من كل هذه القيود ضع أهدافك، نجاحاتك في نصب عينيك.

لنفكر قليلاً إن تحررت من كل هذه القيود فماذا ستكون النتيجة؟! 

دعني أجاوبك :ستتحرر من حاجز الخوف والقلق والخجل، ستكسر حاجز تأثير كلام الناس المحبط والغير مستفاد منه، ستركض مسرعاً خلف أحلامك، ستتبع نجاحاً بنجاح آخر، ستفتح لك أبواب لا تعلم كيف انفتحت لك فقط لأنك شعرت بقيمة نفسك أعطيت نفسك حقها. 

نحن ما الذي يمنعنا من أن نتجاوز كل هذه النقاط لنعيش وسط أحلامنا أمنياتنا لنصنع مستقبل مشرق وباهر. 

أنت تستحق لترتدي تاج سيد أحلامك ولكن اتعب ثابر واصبر  أولا، لا تقل فلان هو أذكى، أشطر، وأكثر عبقرية مني مالذي ينقصك كل الحواس التي مع فلان هي موجودة معك أليس كذلك فقط كن أكثر حذراً، حاول أن تصاحب من يزيدك حلما وطموحاً، من يأخذك ويسحبك معه إلى النجاح ويصعدك معه إلى القمه أنت أذكى بكثير وأفهم من كل هذا الكلام الذي أنا الآن أكتبه وأعبره. 

أنت قادر، أنت تستحق عندما ينادونك الآخرين :يا دكتور، يا مهندس، يا معلم..... كل هذه المسميات أنت تستحقها اتعب  قليلا لتستريح بعدها. 

والديك هم أكثر الناس من تنتظر منك إنجازاً، فرحاً، نجاحاً هل فكرت كيف ستكون مشاعرهم عندما تعلن أمامهم إنجازاتك؟ 

إن سألتموني عن رأيي فسيكون جوابي :

سأحارب نفسي وقدراتي، سأقاتل من أجل أن  أرى ابتسامة أمي وفخر أبي سأحارب لأصل إلى مبتغاي، إلى حلمي فكم من حلم توقع الناس بأن أحلامهم تلاشت ومع ذلك بنوها بعزمهم وإرادتهم وثقتهم بربهم هي أول الأسباب. 

عززوا أنفسكم، ارفعوا من قدراتكم، اصقلوا مواهبكم، امنحوا أنفسكم الفرصة،امنحوا أنفسكم عبارات تحفزكم، ترفع من معنوياتكم فقط لأنكم تستحقون. 

عودوا من نقطة الصفر، لملموا شتات عقلكم، ابنوا طريقكم،اصعدوا القمم، أوصلوا ولامسوا أحلامكم. 

قد يعتليك التوتر/القلق/الضيق أحيانا ولكن لا تجعله حاجزا يؤثر بك بل اجعلها مجرد نقاط سوف تأخذها الرياح وتسقطها أينما تريد. 

كن الصديق الوفي لنفسك، عاتبها إن أخطأت، كافئها إن عملت إنجازا، كلمها، حاورها، دردش معها، فأنت لنفسك ونفسك لك. 




google-playkhamsatmostaqltradent