recent
أخبار ساخنة

مشروبات تزيد الوزن بطريقة صحية وسليمة

الصفحة الرئيسية
مشروبات تزيد الوزن بطريقة صحية وسليمة


 تعتبر النحافه او نقص الوزن مشكله كبيره يعاني منها الكثير من الاشخاص مما تسبب لهم الازعاج وتترك اثر كبير على الصحه النفسيه والجسديه وسنتعرف اليوم على مشروبات تزيد الوزن بطريقه صحيحه وبعض النصائح التي تساعد في زياده الوزن بشكل طبيعي و مشروبات لزياده المناطق الانثويه لدى المراه .

اولا الحلبه والمكسرات

تساعد الحلبه بشكل كبير في زياده الوزن نظرا لاحتوائها على نسبه عاليه من السعرات الحراريه بالاضافه الى انها غنية بالفيتامينات والمعادن اذ تمد الجسم بالطاقه والنشاط والمكسرات بانواعها تساعد على زياده الوزن لقيمتها الغذائيه الكبيره .

كل ما عليك فعله هو غلي الحلبه ثم اضافه المكسرات اليها وتناولها مره واحده في اليوم بعد الغداء لمده اسبوعين .

اللبن والعسل الاسود :

يساعد العسل الاسود على زياده الوزن لاحتوائه على نسبه كبيره من السعرات الحراريه ويعالج الانيميا لذا ينصح الاشخاص الذين يعانون من فقر الدم بتناوله مضافا الى اللبن كامل الدسم .

يمكن تحضير المشروب عن طريق عمل كوب من اللبن و اضافه ملعقه كبيره من العسل الاسود بدل السكر ويتم تناول كوب واحد في اليوم بعد وجبه الافطار لمده اسبوعين .

التمر والعسل لزيادة الوزن :

من المعروف ان التمر يساعد على زياده الوزن لاحتوائه على نسبه عاليه من السكريات والسعرات الحراريه .

يحضر من خلال وضع كوب من الحليب مضاف اليه ثلاث حبات من التمر و2 ملعقه صغيره من العسل نخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا حتى يتكون عصير بقوام متماسك و يتم تناوله مرتين في اليوم .

الحليب :

يحتوي الحليب على البروتين ونسبه من الدهون ويعد غني بالكالسيوم اضافه الى فيتامينات ومعادن اخرى اذا يساعد في بناء العضلات و يزيد من الوزن ,ينصح بتناول الحليب كامل الدسم .

الكاكاو لزيادة الوزن :

يعتبر الكاكاو والحليب من المشروبات المفضله عند العديد من الاشخاص و ينصح بتناولها للاطفال لانه يمدهم بالنشاط لاحتوائه على عناصر غذائيه من البروتين والفيتامينات والمعادن و يساعد بشكل كبير في اعشاب للتسمين من العطار و يزيد من الوزن .

السحلب :

يعتبر السحلب من المشروبات المشهوره والمحببه عند الكبار والصغار ويتم تناوله في فصل الشتاء حتى يمد الجسم بالطاقه والدفء ويضاف اليه بعض انواع من المكسرات يزيد من قيمتها الغذائيه .

الخشاف :

تناول كوبين من عصير الخشاف في اليوم يساعد في علاج النحافه و يزيد من الوزن بطريقه صحيحه حيث يحتوي على مجموعه من العناصر الغذائيه التي يحتاجها الجسم كما يمكن اضافه المكسرات الى الخشاف مثل الزبيب او فواكه مثل التين والبلح .

البليله :

يحتوي مشروب البليله على نسبه عاليه من السعرات الحراريه لانه يتكون من قمح مضاف عليه مكسرات متنوعه وسكر ويمكن استبداله بالعسل الطبيعي , يتم تناول مشروب البليله في اي وقت على مدار اليوم ويفضل بين الوجبات الرئيسيه .

الشعير :

يساعد الشعير على زياده الوزن في وقت قصير بشكل ملحوظ وذلك لكونه غني بالعناصر الغذائيه المفيده للجسم .

نقوم بنقع القليل من الشعير لمده ليله كامله ثم يضاف اليه الحليب والسكر بعد طحنه جيدا.

الحليب وجوز الهند

ان تناول الحليب وجوز الهند يزيد من الوزن بشكل ملحوظ خاصه اذا تم تناوله بشكل يومي لمده شهرين حيث يحتوي هذا المشروب على نسبه عاليه من السعرات الحراريه اضافه الى عناصر غذائيه اخرى مفيده للجسم .

الموز والحليب :

يعتبر مشروب الموز بالحليب من اهم المشروبات التي تزيد من الوزن لاحتوائها على سعرات حراريه وبروتينات ويعد مشروب يمنح الطاقه والنشاط ويساعد الفرد على القيام بالمهام اليوميه .

العسل والشوفان :

ان تناول العشاء العسل والشوفان على الريق يزيد من الوزن ويمنح الطاقه للفرد ويتم تحضيره من خلال وضع كوب من الشوفان والماء في وعاء على النار ويترك حتى يغلي على درجه حراره متوسطه ثم يرفع الخليط ويتم تحليته بملعقتين من العسل ويتم تناوله في الصباح .

الشوكولاته والموز :

ان تناول شراب الشوكولاته والموز مع الحليب يزيد من الوزن حيث يحتوى على نسبه عاليه من السعرات الحراريه ويعد مفيد للجسم لاحتواء الحليب على البروتين والفيتامينات ويحضر عن طريق وضع 2 كوب من الحليب في الخلاط الكهربائي ثم يضاف اليه حبه من الموز والقليل من الشوكولاته الذائبه وتخفق جيدا ثم يتم تناوله .

الزبادي بالتوت :

نضع كوب من التوت الطازج و كوب من الزبادي كامله الدسم و كوب من الحليب ونخفق المكونات ثم يشرب. يساعد في زياده الوزن خاصه اذا تم تحليته بالعسل حتى يزيد من قيمه الغذائيه ويؤدي الى زياده الوزن .

عصير المانجا :

تعتبر المانجو من الفواكه التي تساهم في زياده الوزن حيث تحتوي على من السكر والكربوهيدرات والبروتينات و ينصح بتناول المانجو او عصيرها .

عصير الجزر لزيادة الوزن وحفظ النظر :

يعتبر عصير الجزر مصدر غني بالمعادن والفيتامينات المفيده للجسم حيث يساعد في علاج النحافه و يزيد من الوزن و يعد مفيد جدا لصحه العين حيث يحسن من الرؤيا ويقي من اعراض او امراض العين المختلفه .

عصير الرمان :

يحتوي عصير الرمان على مجموعه من العناصر المفيده لصحه الفرد فله فوائد صحيه عديده لجسم الانسان ومنها زياده الوزن .

المانجا والبرتقال :

نضع حبه من المانجا بعد تقطيعها الى مكعبات في الخلاط الكهربائي ونضيف اليهاا 2 كوب من عصير البرتقال الطازج او كوب من اللبن الزبادي و 2 ملعقه كبيره من العسل نقوم بخلط جميع المكونات جيدا ثم يتم تناول 2 كوب من هذا العصير يوميا .

الموز والاناناس :

نضع حبتين من الموز ونصف ثمره من الاناناس و كوب من عصير البرتقال ونصف كوب من الماء البارد و 2 ملعقه من عصير الليمون ونقوم بالخفق جيدا ثم يحفظ في الثلاجه , ويتم تناول كوب منه بعد وجبات الطعام .

قمر الدين والموز :

وضع كوب من عصير قمر الدين في الخلاط الكهربائي ثم يضاف نصف كوب من اللبن الزبادي وثلاث حبات من الموز بعد تقطيعها الى شرائح و نخفق المكونات ثم يضاف بعض من مكعبات الثلج ونخفق مره اخرى ويتم تناول العصير عند تحضيره مباشره .

نصائح هامه تساعد على زياده الوزن

يجب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات الالياف والمعادن والفيتامينات حيث ان ذلك يساعد على زياده الوزن بشكل طبيعي وصحي وينصح بتناول البروتين بشكل اساسي في الوجبه الرئيسيه حيث يساعد في بناء العضلات و يزيد من الوزن .

ومن مصادر البروتينات البيض واللحوم .

اذا كنت تعاني من نحافه شديده يمكن تناول مكملات غذائيه ولكن تحت اشراف طبي حتى يحدد الجرعه المناسبه على حسب العمر والحاله الصحيه .

ينصح بتناول كميه كافيه من الماء في اليوم لا تقل عن لترين ماء يوميا حيث يساعد الماء في زياده حجم عضلات الجسم وينصح بعدم اهمال وجبه الافطار وبزياده عدد الوجبات في اليوم بدل من ثلاثه وجبات رئيسيه تناول 6 وجبات .

ينصح بتناول المكسرات كاحدى الوجبات الخفيفه بين الوجبات تساعد في زياده الوزن .

ممارسه التمارين الرياضيه خاصه التي تزيد من حجم العضلات .

google-playkhamsatmostaqltradent