recent
أخبار ساخنة

ختام فعاليات نادي البراعم الصيفي بصلالة

الصفحة الرئيسية


03 سبتمبر 2021 

صلالة - عادل البراكة


اختتمت أمس على مسرح جمعية المرأة العمانية بصلالة فعاليات نادي البراعم الصيفي تحت رعاية عمار بن سعيد فاضل رئيس لجنة رواد الأعمال الشباب بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، بحضور هناء بنت بخيت الرواس رئيسة مجلس إدارة شركة الجودة الخالدة رئيسة اللجنة المنظمة وعدد من أوليا الأمور والمشاركين في البرنامج الذي أقامته مؤسسة الجودة الخالدة بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بصلالة خلال الفترة من ١٥ يونيو ولغاية ٢ سبتمبر الجاري.


اشتمل البرنامج على العديد من الفعاليات التي شهدت إقبالا كبيرا من قبل مختلف الفئات العمرية من الجنسين، والتي هدفت من خلالها الجهة المنظمة إلى غرس العديد من المفاهيم التربوية والأخلاقية للفئة المستهدفة، وتطوير الذات واكتساب المهارات وغرس القدوة الحسنة لدي المشاركين وتنمية العمل الجماعي، كذلك اشتمل البرنامج الصيفي على الجوانب النظرية والعملية التي شهدت حرص أولياء الأمور على تواجد أبنائه للاستفادة منها لما تتمتع به المشرفات من معرفة استطعن من خلالها أن تحدث الكثير من التغيير في مهارات المشاركين وصقلها لمل يعود عليهم بالنفع في استغلال وقت الفراغ.


وحول الفعالية قالت هناء بنت بخيت الرواس رئيسة مجلس إدارة شركة الجودة الخالدة رئيسة اللجنة المنظمة: إن نادي البراعم الصيفي استهدف الفئة العمرية (10-16) سنة للجنسين وهدفت اللجنة المنظمة إلى توفير بيئة ترفيهية تربوية تعنى بالمجالات الترفيهية والتعليمية والمهارات الحياتية المستهدفين بأسلوب تربوي هادف.


وأضافت: هناك الكثير من الأهداف التي تحققت من خلال فعاليات وأنشطة في فترة انعقاد النادي منها غرس القيم الإسلامية النبيلة في نفوس لدى المشاركين، وتدريب المشاركين على إدارة أوقاتهم وحياتهم بصورة إيجابية وبناء الثقة بالنفس لدى المشاركين بالإضافة إلى التدريب العملي على العمل الجماعي والمشاركة المجتمعية الإيجابية وتشجيع المشاركين على القراءة والاطلاع.


وأردفت: أقيم النادي الصيفي بالتعاون بين مؤسسة الجودة الخالدة للفعاليات وبين جمعية المرأة العمانية بصلالة والتي قدمت جميع التسهيلات لإقامة هذه الفعالية، ولاشك بأن المجتمع بحاجة إلى مثل هذا النوع من الأنشطة، حيث تم عقد ثلاث دورات لفعاليات النادي منها دورتين للبنات والدورة الثالثة من البرنامج للأولاد، ونتقدم بالشكر لجمعية المرأة العمانية بصلالة على تعاونها وتوفير جميع الوسائل للمشاركين التي أسهمت في نجاح البرنامج وأهدافه خلال فترة إقامته.


فيما قالت منيرة عجزون إحدى المشرفات على البرنامج: إن نادي البراعم الصيفي للفئتين الذكور والإناث ساهم في غرس الكثير من المهارات النافعة وكانت الكثير من الورش التدريبية التي تنمي الجانب الحركي والذهني كمهارة الرسم والتلوين وتعليم فن الديكوباج وتعليم السنفرة الصابوني، وكذلك كان هناك الاهتمام بالجانب النفسي والديني من خلال برنامج قيم الأخلاقي والكثير من البرامج التي احتواها نادي البراعم الصيفي.


وأشارت منى العبد إحدى المشرفات على البرنامج إلى أن البرنامج ركز على المهارات (مقابلة الجمهور، والتعبير عن المشاعر، والتحدث عن الأهداف والتعاون، وإثارة التفكير ) وتوفير القدوة الصالحة للمشاركين وذلك من خلال استضافة بعض الشخصيات التي حققت أهدافها وطموحاتها، ولاقت هذه الفكرة استحسان وحماس المشاركين.


وقالت: إن برنامج نادي البراعم جاء لتلبية احتياجات المشاركين بعد دراسة متعمقة من قبل القائمين على البرنامج لتوفير ما يتناسب مع المرحلة العمرية . ولله الحمد حاز البرنامج على رضا الأمهات والطالبات واتضح ذلك من خلال ردود الأفعال التي وصلتنا.


وقالت نادية بنت خميس بيت عوض إحدى أمهات الطلاب المشاركين: الحمد لله لقد كانت مشاركة ابني في برنامج نادي البراعم لها دور كبير في تغير أفكاره وشخصيته بطلاقه أفضل من السابق ولقد لاحظت التغير بالنسبة له، وأتقدم بجزيل الشكر والاحترام للقائمين على هذا البرامج لحرصهم على تنمية شخصية جيل المستقبل.



 المصدر جريدة عُمان

https://www.omandaily.om/عمان-اليوم/na/ختام-فعاليات-نادي-البراعم-الصيفي-بصلالة

google-playkhamsatmostaqltradent