recent
أخبار ساخنة

هذه الأماكن ال 5 مدن في مصر لا تفوّت زيارتها

الصفحة الرئيسية

 


بمجرد ذكر مصر يتبادر إلى ذهنك فورًا مدينة القاهرة، ليس فقط لأنها العاصمة؛ بل لجمالها وثراءها بالأماكن التاريخية العريقة، التي تدل على أصالة وحضارة رائعة، فكل شيء فيها يدعو للإعجاب، لكن في هذا المقال سنتحدث عن مصر بدون أن نمر بالقاهرة، بل سنسلط الضوء على مدن مصرية أخرى لا تقل جمالًا وروعة عنها، بل ان منها ما يفوق العاصمة جمالًا.

 

(1) الإسكندرية

إذا كنت تبحث عن أجواء البهجة والسهر، فأهلًا بك في الإسكندرية، حيث البحر وأجواء المرح والمأكولات البحرية الشهية، فضلًا عن سكانها الودودين للغاية، مدينة الإسكندرية من المدن المفعمة بالحياة، حيث تكثر بها المولات وأماكن التسوق والمطاعم والمقاهي المختلفة، وبالتأكيد لا تخلو من الأماكن الأثرية التي تعود إلى العصر الروماني، وهو ما يعكس أصالة وعراقة هذه المدينة الساحرة، إجعلها المدينة رقم 1 في زيارتك لمصر، خاصة إذا كنت ستزورها خلال الصيف، وحتى شتاؤها مبهر أيضًا وساحر. يقدم الطيران الرائع طيران ناس رحلات قوية بشكل دوري إلى مصر ويمكنك الحجز عبر فلاي إن حيث تقدم دعم فني عالي المستوى لعملائها.

 



(2) الأقصر  

تعتبر من أكثر المدن التي تعج بالآثار في العالم، مدينة الأقصر هى وجه مهم من أوجه مصر العريقة، يعكس حضارتها وقوتها وقدمها أيضًا، الأقصر هى من أكثر مدن مصر جذبًا للسياح، فيمكننا القول أنها تجمع كل شيء، بداية من الآثار الهائلة التي لا يكفي يوم ولا يومين لإنهائها، مرورًا بالسهرات الممتعة على ضفتي النيل، وفي قلب النيل أيضًا من خلال البواخر السياحية الفاخرة، وليس إنتهاءًا بسكانها الطيبين لدرجة لا تتخيلها، مدينة الأٌقصر تحديدًا لا يكفيك قضاء يومين أو ثلاثة بها، أنت بحاجة لإقامة لا تقل عن أسبوع حرفيًا لكي تتمكن من التعرف على كافة تفاصيلها والإستمتاع بها إلى أقصى حد ممكن. يعرض طيران Emirates رحلات طيران وعروض قوية بين الحين والآخر إلى مصر حاول اكتناز الفرصة و احجز الآن.

 



(3) أسوان

لا تقل أسوان عن الأقصر روعة وجمال، لكن ما يميز مدينة أسوان أن الطبيعة تغلب على الأماكن التاريخية والأثرية فيها، فإذا كنت تبحث عن مكان يوفر لك جو مناسب من الهدوء والاسترخاء، فأسوان هي ما تبحث عنه، إنها أفضل مكان للإسترخاء على الإطلاق. فالنيل هو من يتصدر المشهد، بمراكبه الشراعية البيضاء الجميلة، بالإضافة إلى الحدائق التي تنتشر على ضفتيه، وأهم ما يميز أسوان ويجعل لها مكانة مميزة بين مدن مصر؛ النوبة وبيوتهم الملونة الخلابة، و ضيافتهم وكرمهم الذي لن تجد له مثيل في كل العالم، ستستمتع كثيرًا بقضاء يوم معهم، تمتلك أسوان أيضًا طقس حار معظم شهور السنة، لذلك يفضل زيارتها في الشتاء، حيث يميل الطقس إلى الدفء والإعتدال. تستطيع حجز طيران السعودية من Flyin حيث توجد عروض متميزة بين الحين والآخر إلى مصر فحاول حجز تذكرتك الآن.

 



(4) شرم الشيخ

تكاد تكون المدينة الأشهر بعد العاصمة، حيث تضم شرم الشيخ عدد هائل من الأماكن الطبيعية: كمحمية نبق، ورأس نصراني، وغيرها من معالم الطبيعة الساحرة، فضلًا عن أنها تمتلك أفضل مناطق الغوص في العالم، هذا بجانب المنتجعات السياحية كخليج نعمة، الذي يضم عدد كبير جدا من المقاهي والمطاعم المختلفة، والصالات الترفيهية ومراكز التسوق والمتاجر العالمية، كل هذا يجعل من شرم الشيخ مكان سياحي نموذجي، طبيعة وترفيه واستمتاع .. فهل هناك أجمل ؟

 



(5) البحر الأحمر

برأيي تستحق البحر الأحمر لقب المدينة الأجمل، لأسباب كثيرة؛ أولها الهدوء والطبيعة التي تسيطر على المكان، فأينما وجهت نظرك ثمة معالم طبيعية خلابة، أيضًا تمتلك مناطق ترفيهية عديدة، بها يمكنك تجربة الكثير من الأنشطة الممتعة كالغوص والصيد، ومن الجدير بالذكر هنا أن محمية رأس محمد تشتهر بكونها أفضل أماكن الغوص، تخيل أن تغوص إلى الأعماق في قلب المياه الصافية شديدة الزرقة وأنت محاط بالشعاب المرجانية الخلابة من كل مكان، بالتأكيد فكرة مذهلة لا يعقل أن تتردد في تجربتها.

 

والآن؛ هل سبق وأن زرت أيًا من هذه المدن؟ إن كان جوابك نعم فما هى المدينة التي زرتها؟

وإذا كان جوابك لا فما هى المدينة التي تتمنى زيارتها حقًا؟ ولماذا؟

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent