random
أخبار ساخنة

تتويج الفائزين في شوطي "الظفرة 6" و " المهجنات الأصايل" في مهرجان الظفرة 14

الصفحة الرئيسية

  


تتويج الفائزين في شوطي "الظفرة 6" و " المهجنات الأصايل" في مهرجان الظفرة 14

منقية "علي المنصوري" تتقدم شوط الظفرة 6

"عسيلة" لمالكها الفندي خميس المزروعي  تحتل المركز الأول في المهجنات الأصايل

الأستوديو التحليلي مع بن دومان.. تحليل شيق لمزاينة الإبل بمهرجان الظفرة

الظفرة – مدينة زايد، السبت 26 ديسمبر 2020

توج مهرجان الظفرة بدورته 14، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في ابوظبي، الفائزين في مزاينة الإبل لشوطي "الظفرة 6" و " المهجنات الأصايل" للمحليات، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الثامن من المهرجان.

حضر اعلان نتائج السيد عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية،  وعدد من كبار ملاك الإبل في الإمارات ودول الخليج، في المنصة الرئيسية لمزاينة الإبل في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

وأسفرت نتائج شوط الظفرة (6) عن فوز  منقية "علي سالم عبيد هياي المنصوري" في المركز الاول، بينما جاءت في المركز الثاني منقية "عمر عوض عبدالله قاسم العامري"، وحلت في المركز الثالث منقية "معالي علي سالم بن ونيس الكعبي" ، وكان المركز الرابع منقية "محمد سالم محمد المنصوري"، في حين جاءت في المركز الخامس  منقية "هادي علي حميد المهري".

وفي نتائج شوط المهجنات الأصايل (ثنايا وحول) – محليات، حازت على المركز الأول " عسيلة" لمالكها الفندي خميس الفندي غانم المزروعي  ، بينما جاءت في المركز الثاني " قمة" لمالكها الدوده سويد مبارك العامري، وحلت في المركز الثالث "النايفة " لمالكها سالم حمد علي مسلم هميله المزروعي، وكان المركز الرابع من نصيب " الزاهية" لمالكها سالم حمد علي مسلم هميله المزروعي، في حين جاءت في المركز الخامس  " مرهبة" لمالكها سهيل حمد  سالم عنوده العامري.

الأستوديو التحليلي مع بن دومان.. تحليل شيق لمزاينة الإبل بمهرجان الظفرة

يترقب ملاك الحلال وعشاق مزاينات الإبل، نهاية كل أسبوع لمتابعة الأستوديو التحليلي لمزاينة الإبل بمهرجان الظفرة بدورته 14، والذي يقدمه الإعلامي ناصر بن دومان العامري، ويبث على الهواء مباشرة عبر قناة بينونة الفضائية وعبر قنوات التواصل التابعة لها (يوتيوب، انستغرام، تويتر، فيسبوك).

ويستضيف البرنامج في كل حلقة عدد من الخبراء في مجال مزاينات الإبل على مستوى الإمارات ودول الخليج العربي، ويقدم تصور تحليلي للمطايا المشاركة قبيل إعلان النتائج، وتحديداً  بين الساعة الحادية عشرة والثانية عشرة صباحاً، وينقل المشاهدين والمتابعين إلى قلب المهرجان ويطلعهم على سلالات الإبل الأصيلة من محليات ومجاهيم.

الجدير بالذكر أن الدورة الـ 14 من مهرجان الظفرة، هذا العام تأتي بشكل استثنائي في ظل الظروف الاستثنائية لمواجهة تحدي  فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وتقتصر على مسابقات المهرجان على مزاينة الإبل لفئتي المحليات والمجاهيم، ومزاينة الصقور ومسابقة الصيد بالصقور وسباق الخيول العربية الأصيلة وبطولة سباق السلوقي العربي التراثي 2500 متر ومزاينة السلوقي العربي التراثي ومسابقة الرماية ومزاينة غنم النعيم، وذلك ضمن جدول ومواعيد كل فئة بواقع ثلاثة أيام في نهاية كل أسبوع ولنحو 13 أسبوعاً.

google-playkhamsatmostaqltradent