recent
أخبار ساخنة

أساليب تعبئة و تغليف الاثاث

الصفحة الرئيسية



 سوف نتحدث فى هذه المقالة عن اساليب تعبئة و تغليف الاثاث و سنتعرف أيضا عن طرق نقل الاثاث و الخطوات التى يجب ان تتبعها لنقل الاثاث بطريقة آمنة الغرض منها حماية و تأمين العفش ، و مرحلة الأمان من أهم المراحل التى تهم العميل ولذلك يبحث عن أماكن بيع كراتين فارغة لشراء الخامات اللازمة لتغليف أغراض المنزل

 

بعد الانتهاء من فك قطع الأثاث في جميع غرف المنزل تأتي الخطوة الأهم وهو تغليف وتعبئة الأثاث والتي تعتبر خطوة هامة للحفاظ على الأثاث أثناء إنزاله ونقله، حيث لا بد من تغليف الأثاث جيداً ومعرفة نوع كل قطعة لتحديد المادة المناسبة للتغليف ومن ثم تغليفها جيدا وتعبئتها لتنتقل إلى المنزل الجديد دون أن يصيبها ضرر أو تتعرض للأتربة وهذا هو موضوع مقالنا اليوم للتعرف على أساليب التعبئة والتغليف.

 

ما هى الخامات المستخدمة للتغليف ؟

 

تحتاج عملية تغليف وتعبئة الأثاث إلى مزيد من الهدوء والحكمة حتى لا يتعرض الأثاث للأذى وذلك عن طريق فرز الأثاث بشكل جيد وتحديد القطع التي يمكن جمعها سويا والقطع التي ستنقل منفردة، وعملية التغليف تحتاج إلى وجود بعض المواد أهمها:

 

البلاستيك الفقاعي

 

يعتبر البلاستيك الفقاعي من أفضل الأشياء التي يمكن به تغليف المتعلقات المعرضة للكسر مثل: أجهزة المنزل الكهربائية، الأشياء المعرضة للكسر.

 

يستخدم هذا البلاستيك لتغليف متعلقاتك الشخصية ، كما يمكن استخدامه في تخزين الأشياء وذلك لقدرته على مقاومة الحشرات إذا تم تخزينها لفترة طويلة.

 

الورق المقوى

 

عند تغليف الزجاج يجب وضع طبقات من الورق المقوى بين ألواح الزجاج وبعضها البعض وذلك لحمايتها من التعرض للكسر كذلك الحال بالنسبة لأدوات المطبخ.

 

البطاطين أو القماش

 

يتم استخدام القماش والبطاطين لتقليل الاحتكاك بين الأثاث حتى لا يتعرض للخدش ومن الممكن لفه أيضا باستخدام شريط لاصق أو ورق تغليف.

 

الأكياس البلاستيك

 

تختلف الأكياس البلاستيك في أنواعها وخامتها على حسب الغرض المستخدمة فيه، ويمكن الاستعانة بهذه الأكياس في حفظ الملابس.

 

خطوات تعبئة أثاث المنزل

 

هناك خطوات أساسية مدروسة يجب القيام بها عند الانتقال من منزل إلى آخر لتقليل الكوارث والتي قد تحدث أثناء النقل، أهمهاالتخلص من الأشياء الغير هامة فى المنزل لابد من التخلص من جميع الأشياء الغير ضرورية داخل المنزل والتي لم تعد بحاجة إليها سواء ببيعها في أماكن بيع الخردة أو إلقائها في صناديق القمامة.

 

 

تحضير مستلزمات التعبئة والتغليف

 

يتم تحضير الأدوات المستخدمة في التعبئة والنقل و البحث عن اماكن بيع كراتين بالجملة و أختيار العدد اللازم على حسب عدد قطع الأثاث المراد نقلها وكذلك نوعه لأن لكل نوع طريق تعبئة وتغليف مختلفة ، يجب القيام بإفراغ كل غرفة مما بها وتغليف جميع ما بها حتى تشعر أنك أنجزت المهمة بنجاح.

 

لابد من تجميع المستندات والأوراق الهامة في صندوق ما والتدوين عليها ووضعها في مكان مميز لإيجادها عند الحاجة إليها ، يجب أيضا أن يتم فرز الأثاث بشكل جيد ومعرفة كيفية تعبئة وتغليف كل قطعة لتسهيل المهمة عليك.

 

عليك أن تختار الموعد المناسب الذي ستقوم فيه بنقل الأثاث، خاصة وأن هناك بعض الأيام التي تقدم فيه الشركات عروض على خدمة النقل.

 

 

  

google-playkhamsatmostaqltradent