recent
أخبار ساخنة

هل أنت متداول في الأسواق المالية؟ اليك الروتين اليومي للتداول - احرص على القيام بهذه الأشياء

الصفحة الرئيسية



التداول في الأسواق المالية مثله مثل العديد من المهارات التي لابد من تأسيس عادات وروتين يومي بهدف المساعدة في تقليل الأخطاء وخلق بيئة تداول صحية والعمل على رؤية أوضح لتحركات السوق المتقلبة. لذا عليك دائما القيام ببعض الأشياء أو ما يعرف بـقائمة التحضير للتداول بشكل يومي والتي تستغرق بضع دقائق فقط من وقتك ولكنها تساهم بشكل كبير في قراءة صحيحة للمشهد ومن ثم اتخاذ القرار الاستثماري المناسب.



متابعة الأخبار ومراقبة الأجندة الاقتصادية

من المهم جدا أن تتابع الأجندة الاقتصادية قبل بدء التداول، والانتباه الى توقيتات الأخبار ذات التأثير الكبير بالنسبة لأسواق المال المختلفة بما في ذلك أسواق تداول الأسهم، العقود الآجلة، السلع والمعادن، الفوركس وايضًا العملات الرقمية المشفرة. علي سبيل المثال أسعار الفائدة واجتماعات البنوك المركزية. 


هذه الأحداث الاقتصادية دائمًا ما تتسبب في تأثير كبير على أداء الأسواق المالية سواء بالايجاب أو بالسلب وهو الأمر الذي بالإمكان استغلاله بالشكل الأمثل إذا ما كانت قرائتك للسوق صحيحة. لذا عليك دائما وبشكل يومي الاهتمام بمتابعة الأجندة الاقتصادية لـ شركة Axia وقراءة الأحداث المختلفة سواء كانت اقتصادية أو سياسية ومدى تأثير ذلك على حركة السوق بهدف اتخاذ القرار المناسب.


على سبيل المثال، الحرب الدائرة في الوقت الحالي ما بين روسيا وأوكرانيا ومدى تأثر أسواق المال نتيجة هذه الأحداث السياسية حيث خسرت عملة روسيا الرسمية "عملة الروبل" الكثير من قيمتها مقابل الدولار الأمريكي وفي المقابل نلاحظ ارتفاعًا قياسيًا لأسعار النفط الخام العالمي. هذه القراءات تساعدك بشكل مباشر في اتخاذ قرار استثماري صحيح خلال هذه الأحداث السياسية والتي تؤثر بشكل رئيسي في الاقتصاد بشكل عام والأسواق المالية بشكل خاص. 



قراءة الشارت الفني وتحديث البيانات

بعد التعرف السريع على ما يدور من أحداث سياسية واقتصادية من خلال متابعة الأخبار العالمية وأيضًا الأجندة الاقتصادية. قم بفتح منصة التداول الخاصة بك وقراءة الشارت الفني بوضوح بناء على خلفية التحليل الأساسي التي قمت بجمعها من خلال قراءتك للأحداث. أيضًا من المهم عند قراءتك للشارت الفني أن تضع لنفسك ملاحظات نصية توضح متى تكون الإصدارات الإخبارية عالية التأثير. هذا يساعدك بشكل أو بآخر في ربط الأحداث بعضها ببعض.


كما عليك أيضًا أن تتأكد من أن الاعدادت الخاصة بمنصة التداول على Axia هي كما تريد، وأن المؤشرات الفنية تعمل بالشكل الصحيح على الشارت الفني ومن ثم بامكانك مسح الأسواق المالية التي أنت مهتم بها بهدف إيجاد فرص للتداول وفقا لاستراتيجية التداول الخاصة بك. 


كما عليك أيضًا التأكد من كافة التفاصيل المتعلقة بـوقف الخسارة وجني الأرباح، حيث من المهم جدا أن يكون دخولك لصفقة ما هي وفقًا لاستراتيجية التداول الخاصة بك وأيضًا على دراية كاملة بـتوقيت الخروج من الصفقة سواء بالإيجاب أو السلب. الالتزام بـخطة واستراتيجية لادارة المخاطر هي ما تبقيك في اللعبة لفترة أطول. 


بيئة تداول صحية

من المهم جدًا أن تكون على استعداد كامل للتداول وذلك من خلال تجهيز بيئة تداول صحية سواء من مكان هادئ اذا ما كنت تعمل من المنزل، الاتصال بالانترنت بشكل سريع، ومن المفضل أيضًا أن تكون علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل تجربة تداول أفضل.


هذا الروتين اليومي يساعد بشكل كبير في القضاء على بعض الأخطاء المتعلقة بـتقلبات الأسعار المفاجئة، أخطاء التداول الشخصية، التداول اثناء الأخبار والأحداث الاقتصادية المؤثرة. كلما كان تحضيرك للتداول مثاليًا، كلما كان أداؤك وسرعة استجابتك وردة فعلك أفضل.


google-playkhamsatmostaqltradent