recent
أخبار ساخنة

استخدامات لغات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

الصفحة الرئيسية


 من أساسيات تعلم مهارات البرمجة أيضاً ، معرفة أنواع لغات البرمجة فهي تتنوع إلى أنواع عديدة ، وتتعدد هذه الأنواع إما لمستواها، أو طريقة تنفيذها للبرامج، كالأتي:

أنواع لغات البرمجة وفقاً لمستواها

تتنوع لغات البرمجة وفقاً لمستواها إلى نوعين، لغات ذات مستوى عالي ، ولغات أخرى ذات مستوى منخفض...

لغات برمجة ذات مستوى عالي

يعتمد هذا النوع من انواع لغات البرمجة على اللغات البرمجية التي تتيح فرصة التنسيق المألوف للمُبرمجين عند استخدامهم لها في عمليات كتابة البرامج والأكواد ضمن استخدامات لغات البرمجة ، فالأوامر المكتوبة بواسطتها تُعرف بالكود البرمجي.


لغات برمجة ذات مستوى منخفض

وهذا النوع يعرف بأنه مجموعة من لغات البرمجة التي تتم كتابتها من خلال نظام العد الثنائي، والذي يتمثل بالأعداد والأرقام حتى يفهمها جهاز الحاسب الآلي ، ويختلف هذا النوع عن النوع السابق،  من حيث كونه نوعاً معقداً ، ويصعب قراءته من قبل المُبرمجين.

ويشمل هذا النوع من لغات البرمجة على فرعين، وهما كالآتي:


1 - لغة الآلة:

وتُعرف باللغة الإنجليزية ) Machine Language )، وهي لغة يفهمها فقط جهاز الحاسب الآلي ، ويتم تصميم تلك البرامج بالنظام الثنائي، كما تعد عملية كتابة تلك البرامج أمراً معقداً جداً على المُبرمجين.

 

2- لغة التجميع:

وتُعرف باللغة الإنجليزية ) Assembly Language )، وتُعد هذه اللغة أسهل من لغة الآلة، وذلك لأنها تشتمل على بعض أحرف اللغة الإنجليزية، مما يسهل قراءتها وفهمها بشكل أسهل نسبياُ مقارنةً ببرامج لغة الآلة.


أنواع لغات البرمجة من حيث طريقة تنفيذها للبرامج

تنقسم لغات البرمجة داخل افضل شركات برمجة في الرياض من حيث طريقة تنفيذها للبرامج إلى نوعين ، لغات مفسرة، ولغات مترجمة.

لغات برمجة مفسرة

وهي تلك اللغات التي تقوم بترجمة أوامرها البرمجية، وتقوم بتحويلها من لغة برمجة إلى لغة الآلة فقط بمجرد أن يقوم المبرمج بكتابتها، ولا تترجم برامج اللغات المفسرة إلى لغة الآلة الخاصة بمعالج الجهاز نفسه، ولكن يمكن ذلك عن طريق برنامج خاص بلغة المعالج نفسها، ويُعرف باسم المُفسر.


لغات برمجة مترجمة 

وهي تلك اللغات التي تقوم بتحويل الأوامر أو الأكواد البرمجية إلى لغة الآلة Machine Language الخاصة بجهاز الحاسب الآلي بعد الانتهاء من عملية كتابة البرنامج كاملا، وتتم هذه العملية بواسطة ما يُعرف بالمترجم.


الخلاصة...

تعلم البرمجة كغيره من العلوم التي تحتاج إلى إجتهاد والمثابرة والتطبيق المستمر، فعليك أن تعرف ما هي أساسيات تعلم مهارات البرمجة التي ذكرناها ، والتخلص من التشتت الذهني لكثرة المصادر و المعلومات ، وتذكر أنه ليس ضرورياً أن تتعلم كل شيء في وقت واحد وبسرعة كبيرة، فقط ابدأ...

ما هي أشهر لغات البرمجة؟

نظراً للتطور التكنولوجي المستمر والحاجة إلى تصميم المواقع الإلكترونية، تتعدد لغات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية التي تستخدم في تصميم المواقع الالكترونية ، ومن أشهرها: 

لغة JavaScript

وهي أشهر لغات البرمجة وتتمتع بشعبية كبيرة ، حيث تستخدم فى المقام الأول فى تصميم تطبيقات الويب، ويتم الاعتماد عليها في تصميم المواقع الالكترونية.


لغة Java

تم إطلاقها عام 1991 كلغة برمجة لأجهزة التلفزيون الذكية، والجافا تعد اللغة الأم والأساس لبرمجة المواقع، ، وذلك مما يجعلها من أشهر لغات برمجة وتصميم المواقع الالكترونية ، فضلاً عن ذلك فهي تعد لغة برمجة سهلة للتعلم ، وتناسب المبتدئين.

 لغة Python

يعود تاريخ تطويرها إلى عام 1989، تعد لغة البايثون من أكثر لغات البرمجة ذو انتشار واسع في أنحاء العالم ، حيث يشير العديد من المبرمجين أنها أسهل لغة برمجة يمكن الاعتماد عليها للمبتدئين ، كما تتمتع بدرجة أمان عالية. 

لغة   C++ 

تعد لغة C++ من أقدم لغات البرمجة ومن أشهرها أيضاً ، فهي لغة برمجة تتميز بالقوة والمرونة ، ولها خصائص أيضاً كالشمولية والوراثة. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه إذا كنت تجيد استخدام لغة C ؛ فلن يصعب عليك استخدام لغة C++.


لغة سي شارب C#

وهي من أشهر لغات البرمجة أيضاً المستخدمة في تصميم المواقع الالكترونية ، وتتميز بأنها  لغة مفتوحة المصدر، ويشار إليها عادة بأنها تعد واحدة من أكثر لغات البرمجة تنوعًا. 

تعد لغة سي شارب خيارًا مثاليًا لتصميم المواقع الالكترونية ، وتستخدم أيضاً في تطوير تطبيقات الويب والألعاب.



الخلاصة...

في ختام حديثنا عن شركات تصميم المواقع الالكترونية، اذا كنت تريد أن تصمم موقعاً إلكترونياً بنفسك فعليك أن تتعلم إحدى لغات البرمجة ، أما إذا كنت تريد تصميم موقع إلكتروني لشركتك ولا تمتلك الخبرة ، فعليك حسن اختيار الشركة المناسبة أو المبرمج الذي سيقوم بتصميم الموقع الالكتروني الخاص بنشاطك التجاري..


google-playkhamsatmostaqltradent