recent
أخبار ساخنة

النتائج الاستراتيجية لمعركة #سيف_القدس ..

الصفحة الرئيسية

 


بقلم | خميس بن عبيد القطيطي

١. أثبتت المقاومة حقيقة الردع الصاروخي والطائرات المسيرة، والمعلومات الاستخبارية الدقيقة في عمق الاراضي المحتلة، والدقة المتناهية في اختيار الاهداف وأن الرهان عليها في تحقيق النصر العظيم لعموم فلسطين من النهر الى البحر .


٢. معركة سيف القدس اندفع فيها جميع أبناء فلسطين التاريخية وألتفافهم حول المقاومة ومنحتهم الثقة لتبني المقاومة والثورة والتحرير، وأعادت الآمال للأمة العربية والاسلامية في مشروع التحرير  العظيم .


٣. أفشلت كل المشاريع الصهيوأمريكية المرسومة في فلسطين وما جاورها، ووجهت ضربة لاتفاقات التطبيع مع العدو .


٤. وضعت العدو الصهيوني بين نارين إحداهما في الشمال مع رجال حزب الله، والآخر في الجنوب مع أبطال المقاومة الفلسطينية .


٥. وضعت كامل الاراضي الفلسطينية تحت مرمى صواريخ المقاومة من الجليل الأعلى الى النقب .


٦. أحييت قضية فلسطين في قلوب الملايين من أبناء الأمة ووحدت جميع أبناء الامة بمختلف فئاتها وتوجهاتها وقد تفاعلت معها منذ اندلاع الاحداث وحتى إعلان النصر .


٧. أثبتت الجماهير العربية في دول الطوق قاطبة مصر والأردن وسوريا ولبنان أنها مستعدة للتضحية والشهادة من أجل فلسطين ومقدساتها، بل والامة العربية جميعا التي خرجت في مسيرات من موريتانيا الى سلطنة عمان .


٨. أعادت الفرحة والطمأنينة والثقة بين جماهير الامة أن الوعد الإلهي بالنصر قد اقترب وأن الاحتلال الصهيوني الى زوال، وأحيت الحلم الاسلامي لأبناء الأمة قبل رحيل هذا الجيل .


٩. ما بعد سيف القدس ليس كما قبله فالمقاومة اليوم تقرر بالقوة ما تشاء في الزمان والمكان، والعدو يذل ويتقهقر، والمقاومة أفقدت الكيان ومستوطنيه الأمن والأمان وأبقت الصهاينة في ملاجئ تحت الأرض طوال فترة المواجهة، وشلت الحياة لكيان الاحتلال تماما وكبدته خسائر مؤلمة، وهو ما لم يتحقق من قبل، ومرغت هيبته أمام العالم .


١٠. المقاومة فرضت شروطها بعد انجلاء غبار المعركة، ولم تكن متعجلة بوقف إطلاق النار بل العدو الصهيوني هو من استغاث بالدولة الراعية له، وجاءت الوساطة المصرية وفق إرادة فصائل المقاومة الفلسطينية، علما أن المقاومة كانت تنوي توجيه ضربه قاصمة مفاجئة وموجعة للعدو خلال اليوم الاخير قبل وقف إطلاق النار .


الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة" وأصيلا ولا إله الا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الاحزاب وحده لا إله الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون الله أكبر الله أكبر الله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين .


الجمعة ٩ شوال ١٤٤٢ هجري

الموافق ٢١ مايو ٢٠٢١ميلادي


* يوم في التاريخ

- وقف إطلاق النار

- انتهاء معركة سيف القدس وانتصار المقاومة .


خميس بن عبيد القطيطي

google-playkhamsatmostaqltradent