recent
أخبار ساخنة

اعشاب تقوي المناعة اعشاب تقي من الإصابة بفيروس كورونا

 إن تناول اعشاب تقوي المناعة يعد من الأمور بالغة الأهمية دائماً، خاصة في وقتنا هذا بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، نحتاج إلى جهاز مناعي قوي يهاجم ويكافح من انتشار العدوى الفيروسية، والبكتيرية أيضاً.

أهمية الجهاز المناعي

الجهاز المناعي هو حماية الجسد والجهاز الذي سخره لنا الله سبحانه وتعالى ليحمي سائر الأعضاء، ومن عظمة الخالق فقد خلق لنا الجهاز المناعي بخطوط دفاع متغيرة، ومناعة فطرية ومناعة مكتسبة تختلف حسب قوة الهجوم.

عند دخول أي جسم غريب إلى جسمك والاجسام الغريبة هنا مقصود بها البكتيريا والفيروسات، تقوم أجزاء الجهاز المناعي بمهاجمته، فتقوم كريات الدم البيضاء أو اللوزتين أو خلافه، فيقوم بحماية الجسم من التعرض لتلك الأجسام الغريبة، وكلما قوى الجهاز المناعي، كلما تحسنت فرصته في التغلب على الأجسام الغريبة.

الجهاز المناعي والسرطان

هناك بعض الدراسات الحديثة تقول بأن مرض السرطان ينشأ بسبب اختلال أو ضعف المناعة، لأنه يومياً يهاجم الجسم العديد والعديد من الخلايا السرطانية.

لكن لأن تلك الخلايا السرطانية تعتبر خلايا غريبة فإن الجهاز المناعي يقوم بالتغلب عليها ومهاجمتها، لكن إن نمت تلك الخلايا وتكاثرت ولم تتم مهاجمتها من قبل الجهاز المناعي، فهذا يعني بأن هناك خلل به، لذلك فإن قوة الجهاز المناعي تحميك بنسبة كبيرة من الإصابة بالأمراض السرطانية.

اعشاب تقوي الجهاز المناعي

توجد العديد من الأعشاب التي تحتوي على عناصر وفيتامينات تساعد على تقوية الجهاز المناعي بالجسم، تتمثل تلك الأعشاب كالتالي:

الزنجبيل لتقوية الجهاز المناعي

إن الزنجبيل بشكل عام يستعمل كمضاد حيوي ضد العدوى البكتيرية، كما يستخدم أيضاً المستخلص الخاص به في صنع أدوية مضادة للالتهاب، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على مواد تقوي من قدرة الجهاز المناعي.

بالإضافة لذلك يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والسموم بالإضافة لقدرته على مهاجمة الميكروبات بالجسم، لذلك فإنه يستعمل في حالة الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا.

طريقة تحضير مشروب الزنجبيل لتقوية المناعة

  • قم بوضع ثلاثة أكواب من الماء في وعاء على نار متوسطة.
  • أضف ملعقة واحدة من مسحوق الزنجبيل الطازج على الماء المغلي.
  • قم بوضع ملعقة من الليمون على هذا المزيج.
  • اترك هذا المزيج يغلي على النار لمدة 15 دقيقة.
  • اشرب المزيج بعدما يكون فاتر.

الكركم لتقوية الجهاز المناعي

إن الكركم هام للتخسيس غير انه من أكثر الاعشاب المعروفة لدينا بسبب مذاقه الجيد كبهارات، كما أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تستخدم لتقوية الجهاز المناعي حيث يحتوي على معادن عديدة، مثل الفوسفور والحديد الذي يستعمل أيضاً لعلاج حالات فقر الأنيميا، بالإضافة إلى فيتامين سي الغني بمضادات الأكسدة والمعروف بقدرته على تقوية الجهاز المناعي.

مشروب الكركم لتقوية الجهاز المناعي

  • قم بوضع كوب من الحليب على نار متوسطة حتى الغلي.
  • قم بإضافة كمية قليلة من الفلفل الأسود.
  • أضف عود من القرفة الطازجة إلى هذا الخليط.
  • قم بوضع هذا الخليط على نار متوسطة لمدة دقائق.
  • قم بوضع الخليط في كوب يضاف إليه عسل نحل حسب الرغبة.
  • يتم شربه يومياً قبل الخلود إلى النوم.

الجينسنغ لتعزيز صحة الجهاز المناعي

إن الجينسنغ من الأعشاب المعروفة من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، لكن قد أثبتت التجارب التي أجريت على الأشخاص الذين قاموا بتناوله بأنه يقلل من فرصة الإصابة بالعدوى الفيروسية، بالتالي فإنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

طريقة تناول الجينسنغ

تتعدد الطرق التي يمكن منها تناول تلك العشبة، فتتمثل تلك الطرق كالتالي:

طريقة المضغ

قم يمضغ عشبة الجينسنغ كما تمضغ اللبان، حتى تستخلص العصارة الخاصة به وتحقق أكثر فائدة، ثم قم بابتلاعه بعد ذلك.

طريقة تحضير مشروب الجينسنغ

إذا كنت تفضل تناول المشروبات عن المضغ، فيمكنك إتباع التالي:

  • قم بوضع كمية جيدة من الجينسنغ في ماء مغلي.
  • اتركه حتى 30 دقيقة.
  • اترك الخليط حتى يبرد.
  • قم بصب الخليط في كوب، ثم قم بشربه بعد تناول الطعام.

شاي الجينسنغ

توفر الصيدليات العامة مستخلص من مسحوق الجينسنغ في الشكل الذي يتم به وضع الشاي، وتعتبر تلك الطريقة سهلة، فيتم غلي الماء بها ثم وضع شاي الجينسنغ بها، ثم يتم شربه بعدما يبرد.

الثوم لتعزيز صحة الجهاز المناعي

إن الثوم من الأعشاب المستخدمة منذ القدم من قبل القدماء المصريين، كمادة مضادة للالتهابات، ومكافحة للبكتريا والميكروبات، فقد أثبتت الدراسات والتجارب الحديثة، بأن الأشخاص الذين استخدموا الثوم قلت فرصة التعرض للفيروس لديهم والإصابة بالانفلونزا.

كيفية تناول الثوم لتقوية الجهاز المناعي

  • قم بتقطيع ثلاثة حبات من الثوم إلى قطع صغيرة يمكنك تناولها.
  • تناول حبات الثوم التي قمت بتقطيعها على الريق.
  • تجنب زيادة كمية الثوم، لتجنب حدوث مضاعفات في الجهاز الهضمي.
  • إذا كنت تعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي أو تقرحات بها، فعليك تجنب تناوله.

الشمر لتقوية الجهاز المناعي

إن الشمر من الأعشاب المعروفة بكثرة والتي توجد في بيوت الكثير مننا كبهارات، لكن أيضاً يستخدم الشمر كمشروب لتعزيز صحة الجهاز المناعي، حيث يحتوي على مادة السيلينيوم التي تحمل فائدة كبيرة حول الجهاز المناعي، كما يعالج فقر الدم بسبب مايحتويه من أحماض دهنية.

العسل لتقوية الجهاز المناعي

إن عسل النحل متعدد الفوائد الصحية، ولا يخلو بيت من بيوتنا من عسل النحل لتعدد استخداماته، فقد ذكر بالقرآن بتصريح صريح عن قدرته على الشفاء، فهو يستعمل لعلاج الزكام ونزلات البرد خاصة مع استخدامه مع الليمون.

قد أثبتت الدراسات الحديثة، بأن عسل النحل يكافح من الإصابة بفيروس كورونا، ويحمي من الإصابة بالعدوى الفيروسية بشكل عام وتعزيز الوظائف الحيوية والدورة الدموية في الجسم، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والسموم.

طريقة استعمال عسل النحل لتقوية الجهاز المناعي

قم بإضافة ملعقة من عسل النحل على كوب من الماء الفاتر مرة واحدة في الصباح.

من هنا نكون قد تناولنا أهمية الجهاز المناعي، والأعشاب التي تستخدم لدعم وتعزيز صحة الجهاز المناعي وآلية العمل الخاصة بها كما تناولنا طرق تناولها.

google-playkhamsatmostaqltradent